شبكة منتديات ايت توفاوت ترحب بكم
منتديات ايت توفاوت ترحب بكم من جديد
بعد توقف دام مدة طويلة لاسباب غامضة و مجهولة و ضياع كل المحتويات يعود منتدى ايت توفاوت من جديد لزواره الاوفياء بنفس جديد ليشق طريقه مجددا نحو الامام ، مؤخراً فقد ابناء ايت توفاوت لاسباب مجهولة هذا الصرح و هو احد بيوتهم التي بنوها من قبل بعرقهم وثقافتهم وبجهدهم الاستثنائي في زمن ندر فيه نكران الذات وتكاثفت فيه غمامات الظلام . لكننا ابداً لن نتقبل الهوان ولن نغلق افواهنا ونراقب الناس من حولنا تهتم بثقاقتها و بمناطقها و ننتظر المبادرة على غرارها . لن نقبل ان نخنع او ننزع للكسل بلا مقاومة .

خاتمة اعلاننا هذا ستكون مع المقدمة التي كان يجب ان تتصدر موضوعنا شاكرين لجميع من جعل هذا ممكناً. ولكل من امضى ليلة من حياته ساهراً لديمومة هذا الصرح والمحافظة عليه بوجه العواصف. ان اقل ما يمكننا ان نقدمه هو ان نتذكر اننا في النهاية كلنا فريق واحد مهما اختلفنا فاننا نعود ونضع ايدينا ببعض ونصفق بحماس لمن ينذر نفسه في سبيل الاخرين بلا مقابل .

شبكة منتديات ايت توفاوت ترحب بكم

منتديات ايت توفاوت ملتقى الاحباب و ايت تمازيرت
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ويستمر النفاق في شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ait Toufaout
الادارة
avatar

المساهمات : 137

مُساهمةموضوع: ويستمر النفاق في شهر رمضان   الأربعاء 25 يوليو - 12:53

في رمضان ,يكثر عدد المصلين في المساجد,ويكثر الطائعون والتائبون,الذين لا يرون في الدين إلا موسما سنويا فخلال رمضان , يظهر لك الجميع يلبس لباس العفة والتدين , وبمجرد ما ينتهي هذا الشهر حتى تعود دار لقمان إلى حالها , ويعود أصدقائنا بما كانوا عليه,فرمضان يمثل لهم مجرد استراحة يقضونها للتخلص من تعب الصيف ولاستقبال مواسم جديدة من الميوعة والانحلال.

مع بداية شهر رمضان ، تلجأ بعض الفتيات إلى ارتداء الحجاب بنية خلعه في العيد ، وفوراً تبحث الفتاة فى خزانة ملابسها عن قطع مناسبة وفضفاضة مع طرحة تتناسب مع شهر رمضان دون الشهور الاخرى .

لكن ما الذي يعنيه هذا التردد على المساجد في رمضان فقط و حال خروج رمضان يعود هؤلاء المصلون الى المنكرات و يمرون عليها مرور الكرام فما قيمة جهاد النفس و لا أحد يجرأ على قول الحق و على الاتزام بالسلوك الصائب إلا في رمضان ؟ إن من بين مظاهر الدين الصادق و أخلاقه الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر و التصدي للظالمين مهما علت مناصبهم و محاربة الفساد في كل أشكاله إلخ…العمر كله و ليس في رمضان وحده . أما أن نضرب الارض بجباهنا و نتدين في رمضان فقط و حالما ينتهي رمضان نعود الى سيرتنا الاولى فهذا لا إسم له سوى النفاق و المنافقون في الدرك الأسفل من النار حتى و إن ظهروا أمام الناس بمظاهر التدين و الوقار.

خلاصة القول من لم ينهه رمضانه عن النفاق فلا رمضان له.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://ayttoufaout.ibda3.org
 
ويستمر النفاق في شهر رمضان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة منتديات ايت توفاوت ترحب بكم  :: ▼ الاقسام العامة ▼ :: المنتدى العام-
انتقل الى: